أفضل 10 أطعمة لتقوية صحتك الجنسية


أفضل 10 أطعمة لتقوية صحتك الجنسية

تعرف علي أفضل 10 أطعمة لتقوية صحتك الجنسية



هل تبحث عن طرق طبيعية لتحسين حياتك الجنسية؟، تُعدّ الأطعمة المُقوية للجنس حلاً فعالًا وسهلاً لزيادة الرغبة والقدرة الجنسية لدى كل من الرجال والنساء، تعد الحياة الجنسية السليمة وثيقة الصلة بالحالة الجسمانية والعاطفية الصحيحة، فإذا كان هناك إضطراب علي المستوي البدني أو النفسي فهو بالضرورة يؤثر سلباً علي الصحة الجنسية.

والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يفيد صحتنا الجنسية من خلال تحسين الرغبة الجنسية لدي الرجل والمرأة، تعزيز صحة القلب وزيادة تدفق الدم للأعضاء الجنسية وهو أمر هام لرفع كفاءة النشاط الجنسي والإنتصاب، فضلا عن زيادة القدرة الجنسية وطول مدة العملية الجنسية وحل مشكلة سرعة القذف المزعجة للرجال.

ويساعد تناول نظام غذائي غني بالخضراوات والبروتينات الخالية من الدهون والتقليل من الأطعمة التي تحتوي على السكر والدهون المشبعة  في الوقاية من الاضطرابات التي تؤثر على الرغبة الجنسية لديك، مثل متلازمة الأيض والحالات الهرمونية.

في هذا المقال، سنستعرض معكم أهم 10 أطعمة لتعزيز صحتكم الجنسية وهي متوفرة ويمكن الحصول عليها بكل سهولة.


ما هي الأطعمة التي تُقوي الجنس؟

1. المحار:

تعرف علي فوائد المحار للجنس

المحار من الأطعمة المشهورة بزيادة الرغبة الجنسية لدي الرجال والسيدات، ويرجع السبب في ذلك إلي محتواه الوفير من معدن الزنك والذي لا يتوفر في أي طعام آخر بهذه الوفرة حيث يتواجد بنسبة 673% من القيمة اليومية التي يحتاجها الجسم، ويعزز الزنك تدفق الدم إلي الأعضاء الجنسية، كما أن الزنك من الأطعمة الهامة لخصوبة الرجال حيث يساعد في إنتاج هرمون التستوستيرون والحيوانات المنوية، والمحار غني ايضاً باليود الذي يساعد علي تنظيم إفراز الهرمونات وتنظيم وظائف الغدة الدرقية.


2. الشوكولاتة الداكنة:

تعرف علي فوائد الشوكولاتة الداكنة للجنس

تعد الشوكولاتة الداكنة من أهم الأطعمة المحفزة للأداء الجنسي وذلك لإحتوائها علي وفرة من الفلافونويدات التي تحسن تدفق الدم للأعضاء الجنسية، وهو الأمر الذي يزيد من الكفاءة الجنسية وتحسين الأداء والإنتصاب، كما تحتوي علي مواد تحسن المزاج وتزيد الرغبة الجنسية لدي الطرفين وأهمها: مادتي الفينيل أثيل أمين (PEA) والسيروتونين.

تحتوي الشوكولاتة الداكنة ايضاَ علي الكافيين والثيوبرومين وهما منشطات طبيبعية للاداء الجنسي، والأهم من كل ذلك هو مخزونها الوفير من مضادات الأكسدة التي تعزز تدفق الدم، وتحسن الخصوبة من خلال تحسين صحة وحيوية الحيوانات المنوية والبويضات.

3. اللحوم الحمراء:

تعرف علي فوائد اللحوم الحمراء للجنس

يعد تناول اللحوم الحمراء من الأمور المفيدة للصحة الجنسية وذلك لإحتواءها علي وفرة من الأحماض الأمينية وأهمها: الكارنيتين والأرجنين وكذلك معدن الزنك وهي مواد تساعد علي تدفق الدم للأعضاء الجنسية وتعزيز النشاط الجنسي، وقد أثبتت إحدي الدراسات التي أجريت في عام 2019 أن الحمض الأميني الأرجينين يساعد علي علاج الضعف الجنسي المرتبط بضعف عملية الإنتصاب.

وفي نفس الوقت فإن الإفراط في تناول اللحوم الحمراء يسبب ضرراً للقلب ولذلك ينصح بتناول اللحوم الحمراء بإعتدال حتي لا يكون لها تأثير سلبي علي صحة الجسم، وللأشخاص النباتيين يمكنهم الحصول علي هذه المركبات من خلال تناول الأطعمة البديلة وأهمها: الحبوب الكاملة واللبن.

4. الرمان:

تعرف علي فوائد الرمان للجنس

الرمان من الفواكه المفيدة للصحة الجنسية وذلك لكونه غني بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تعزز تدفق الدم للأعضاء الجنسية، وبالتالي تزيد من كفاءة الاداء الجنسي فضلاً عن تأثيرها الإيجابي علي الخصوبة لدي الرجال والسيدات كما ذكرنا سابقاً.

ويعد الرمان مصدر طبيعي غني بمادة النيتريت (NO2) التي تساعد علي إسترخاء عضلات جدران الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين تدفق الدم للأعضاء الجنسية ولذلك فهي عامل مساعد لعلاج مشكلة ضعف الإنتصاب الناتجة عن قصور الدورة الدموية.

5. التفاح:

تعرف علي فوائد التفاح للجنس

يعد التفاح من الفواكه المفيدة لتحسين النشاط الجنسي وذلك لإحتوائه علي مادة الكيرسيتين (quercetin)  وهي من مضادات الأكسدة القوية من عائلة الفلافونويدات، ولها فوائد عديدة فيما يتعلق بالصحة الجنسية وأهمها:

- تعزيز تدفق الدم للأعضاء التناسلية

- علاج مشكلة ضعف الإنتصاب

- التخفيف من أعراض إلتهاب البروستاتا

ولذلك ينصح الأطباء بالإكثار من تناول فاكهة التفاح وغيرها من الأطعمة الغنية بمادة بالفلافونويدات لتعزيز صحتك العامة والحفاظ على حياتك الجنسية صحية، ومن أهم هذا الأطعمة : الكرز، الحمضيات، والفراولة.

6. الشمندر (البنجر):

تعرف علي فوائد الشمندر للجنس

الشمندر من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات، مما يجعله إضافة صحية مميزة لأي نظام غذائي، كما أنه غني بمادة النترات التي تعزز الصحة الجنسية وذلك لأنها تعمل علي توسعة الأوعية الدموية، وبالتالي تحسين تدفق الدم، ولها أثار مفيدة في علاج مشكلة تقلص العضلات ولذلك يستخدم بعض الرياضيين مادة النترات لتعزيز اداءهم.

وينصح الأطباء الأشحاص الذي يعانون من مشاكل متعلقة بالاداء الجنسي بتناول عصير الشمندر يومياً، وذلك لتعزيز نشاطهم الجنسي من خلال تحسين تدفق الدم للأعضاء الجنسية وإطالة مدة العملية الجنسية، فضلاً عن تأثير الشمندر الإيجابي علي صحة القلب.

وهناك العديد من الأطعمة الغنية ايضاً بمادة النترات وأهمها: السبانخ، الجرجير، الفجل، الخس والكرفس.

7. البطيخ:

تعرف علي فوائد البطيخ للجنس

البطيخ من الفواكه المفيدة للصحة الجنسية وذلك لمخزونه الوفير من مادة السيترولين، والتي تتحول داخل الجسم إلي أرجينين، وهو حمض أميني له تأثير محفز علي تدفق الدم للأعضاء الجنسية، حيث يتحول داخل الجسم إلي أكسيد النيتريك الذي يعمل علي توسعة الأوعية الدموية، وبالتالي زيادة تدفق الدم للأعضاء الجنسية وهو الأمر الذي يفيد في علاج مشكلة ضعف الإنتصاب.

وينصح بشدة المواظبة علي تناول عصير البطيخ والذي يتركز فيه مادة السيترولين وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من مشكلة ضعف الإنتصاب، كما ان عصير البطيخ غني بفيتامين أ المفيد لصحة الجهاز التناسلي.

8. التوت البري:

تعرف علي فوائد التوت البري للجنس

التوت البري غني بمركبات الفلافونويد، وهي مضادات أكسدة قوية تساعد علي تحسين تدفق الدم، وقد أثبتت الدراسات العلمية أن تناول التوت البري يعزز الإنتاج الطبيعي لمادة أكسيد النيتريك وهي مادة رئيسية لعملية الإنتصاب، حيث يتركز نشاط أكسيد النيتريك علي إرخاء الأوعية الدموية الموجودة داخل القضيب مما يسمح بزيادة تدفق الدم وتحسين الاداء الجنسي.

وإلي جانب تحسين الاداء الجنسي، وُجد أيضًا أن التوت الأزرق له فوائد صحية أخرى، فهو غني بفيتامين C، الذي يمكن أن يعزز الجهاز المناعي ويساعد على مكافحة العدوى، ويحتوي التوت الأزرق أيضًا على الألياف التي يمكن أن تساعد في الهضم وتعزز الشعور بالامتلاء. بالإضافة إلى ذلك، أظهرت الدراسات أن تناول التوت الأزرق  يساعد في تحسين الوظيفة الإدراكية ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.


9. الأفوكادو:

تعرف علي فوائد الأفوكادو للجنس

يعد الأفوكادو من أهم الفواكه المفيدة لتحسين الصحة الجنسية، حيث يحتوي علي مواد مغذية، فيتامينات ومعادن تعمل مع الدهون غير المشبعة والأحماض الدهنية علي الوقاية من مشكلة سرعة القذف المزعجة، وزيادة مدة ممارسة الجنس.

ويعد هذه المخزون الوفير من العناصر الغذائية بالغة الأهمية في فاكهة الأفوكادو  ذو تأثير إيجابي علي الصحة العامة وتحسين الرغبة الجنسية والحيوية، وكذلك الحفاظ علي صحة القلب والمخ، ومن أهم فوائد الأفوكادو للصحة الجنسية :

إعطاء أفضل التأثيرات المثيرة للشهوة الجنسية.

زيادة مدة الجماع.

القضاء على سرعة القذف أو منع سرعة القذف بشكل فعال.

المساعدة في الحفاظ على حياة جنسية أفضل.

تحسين جودة إنتاج الحيوانات المنوية بسبب المخزون الوفير من فيتامين E، والذي أثبتت الدراسات ايضاً فعاليته في شفاء بطانة الرحم لدي السيدات.

يحتوي الأفوكادو على المغنيسيوم ومعدن يسمى البورون، والذي قد يفيد مستويات هرمون التستوستيرون، وفقًا للأبحاث.


10. المكسرات والبذور:

تعرف علي فوائد المكسرات والبذور للجنس

إذا كنت من محبي الحلوي، جرب تناول حفنة من المكسرات والبذور لتحسين صحتك الجنسية وستشاهد الفرق، فهي غنية بمادة الأوميجا 3 الصحية مثل الجوز التي تحسن كفاءة القلب وتنشط الدورة الدموية، وغنية ايضاً بمعدن الزنك  وخاصةً الكاجو واللوزالذي يعزز تدفق الدم للأعضاء الجنسية و يساعد علي إنتاج هرمون التستوستيرون والحيوانات المنوية.

نصائح لتحسين الأداء الجنسي:


تناول نظام غذائي متوازن غني بالأطعمة المُقوية للجنس.

مارس الرياضة بانتظام.

احصل على قسط كافٍ من النوم.

تجنب التوتر والقلق.

تواصل مع شريك حياتك بشكل فعّال.

تذكر أن الأطعمة المُقوية للجنس هي جزء من حل شامل لتحسين حياتك الجنسية.



إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال