تريزيجيه يتألق وينقذ منتخب الفراعنة من الخروج من البطولة

تريزيجيه  يتألق وينقذ منتخب الفراعنة من الخروج من البطولة

نجم المنتخب محمود تريزيجيه


استطاع النجم محمود تريزيجيه أن يلفت إليه أنظار الجميع بعد اداءه المبهر مع المنتخب عقب نزوله في الشوط الثاني من اللقاء امام منتخب الرأس الأخضر، حيث نجح في إحداث نشاط كبير في خط هجوم منتخب الفراعنة، فأحرز هدف التعادل و تسبب في صناعة العديد من الفرص الخطيرة علي مرمي حارس منتخب كاب فيردي وأهمها هدف مصطفي محمد في الدقيقة 93 ليحصد جائزة رجل المباراة.

شهدت مباراة المنتخب المصري مع نظيره الرأس الأخضر إثارة كبيرة، حيث افتتح منتخب كاب فيردي التسجيل في الدقيقة الأولي من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول عن طريق لاعبه رقم 9 جيلسون تافاريس، ونجح محمود تريزيجيه بعد دقائق قليلة من نزوله في الشوط الثاني في إحراز هدف التعادل في الدقيقة 50، وأضاف مصطفي محمد الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع، وفاجئ الرأس الأخضر الجميع بإحرازه هدف التعادل في الدقيقة 96 عن طريق اللاعب براين سيلفا.


بهدف الأمس وصل عدد الأهداف الدولية للنجم محمود حسن تريزيجيه إلي 16 هدف ليعادل عدد الأهداف المسجلة لكل من النجوم : طه إسماعيل، طاهر أبو زيد، حسن شحاته، عماد سليمان وحسني عبد ربه، وساهم ايضا في صناعة 9 أهداف في 69 مباراة خاضها مع المنتخب حصل فيها علي بطاقة صفراء واحدة.

والجدير بالذكر أن هدف تريزيجيه بالأمس هو ثالث أهدافه في ثلاث بطولات أفريقية علي التوالي، حيث أحرز هدف في بطولة أمم أفريقيا 2019 التي أقيمت مصر في شباك منتخب زيمبابوي وهدف في شباك منتخب المغرب في بطولة أمم أفريقيا 2021 بالإضافة إلي هدفه بالأمس في شباك كاب فيردي.

تعادل المنتخب مع الرأس الأخضر بهدفين لكل منهما رفع رصيدنا من النقاط إلي 3 نقاط من ثلاث تعادلات ليحصد المنتخب المركز الثاني ويتأهل مباشرة إلي دور ال16 بعد هدية من المنتخب الموزمبيقي الذي نجح في التعادل مع منتخب غانا في الدقيقة 95 من اللقاء بنتيجة 2-2 وهي النتيجة التي وضعت غانا في المركز الثالث برصيد نقطتين ومنتخب موزمبيق برصيد نقطيتين في المركز الرابع بفارق الأهداف، بينما تصدر منتخب الرأس الأخضر والمعروف ب(القروش الزرقاء) المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من فوز علي موزمبيق بثلاثية نظيفة وفوز علي غانا بهدفين مقابل هدف وتعادل مع منتخب مصر 2-2.


تصريحات تريزيجيه عقب المباراة

عبر محمود تريزيجيه نجم المنتخب عن سعادته بتأهل المنتخب لدور ال16 بعد حصد المركز الثاني برصيد 3 نقاط بفارق نقطة عن منتخب غانا، وقال تريزيجيه في لقاءه مع مراسل قناة بين سبورت : "الحمد لله على الصعود، وإن شاء الله هنرجع بالبطولة، ومن أول يوم أعطيت وعدًا لأهلي وللجميع أننا سنعود بالبطولة".

وأضاف : "سنبدأ من الغد للخطوة القادمة، واللاعبين رجالة وستروهم في الأدوار القادمة، واللاعبون ذاقوا طعم الهزيمة في النسخة الماضية، وسنعود باذن الله بالكأس يوم 12 فبراير المقبل".

وتحدث ايضا عن المنافس المتوقع لمنتخب الفراعنة في دور ال16 قائلاً : "لا ننظر من سيواجهنا في البطولة، ومنافسونا هم من ينظرون علينا لأننا منتخب مصر".

 وائل جمعة يشيد باداء محمود تريزيجيه

وائل جمعة يشيد باداء  النجم محمود تريزيجيه


أشاد وائل جمعة نجم منتخب مصر والنادي الأهلي السابق والمحلل حالياً بقنوات بين سبورت باداء اللاعب محمود تريزيجيه قائلاً : " محمود تريزيجيه أفضل لاعب في منتخب مصر خلال الأربع سنوات الماضية، وأفضل من محمد صلاح خلال الوقت الحالي ".

وأضاف جمعة أن المنتخب به لاعبون علي قدر المسئولية وهم : محمود تريزيجيه، امام عاشور، مروان عطية وعمر مرموش، وتحدث عن مشكة الاخطاء الدفاعية التي كلفت المنتخب 6 أهداف في 3 لقاءات في هذه البطولة وطالب مدرب المنتخب البرتغالي روي فيتويا بضرورة معالجة هذه الأخطاء حتي لا تتكرر في الادوار الإقصائية التي لن تتحمل هذه النوعية من الاخطاء.


 


 


إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال