مسلسل حالة خاصة يتصدر قائمة الأعلي مشاهدة - وي سيما

 مسلسل حالة خاصة  يتصدر قائمة الأعلي مشاهدة - وي سيما

وي سيما حاله خاصه


يعرض مسلسل "حالة خاصة"، بطولة غادة عادل وطه دسوقى، على منصة WATCH IT الأصلية ويمكن مشاهدته أيضاً عبر موقع وي سيما We Cima ويدور حول نديم، محامى مصاب بالتوحد، وموهوب عن زملائه سواء فى العمل أو حتى بفترة دراسته.

قصة مسلسل حالة خاصة


تسلط قصة المسلسل الضوء على أهمية تنمية موهبة الطفل المصاب بالتوحد، والتي لها العديد من الفوائد، منها:

تعزيز احترام الذات: يساعد التعرف على موهبة الطفل ورعايتها، وتشجيعه على ممارسة موهبته، في تعزيز ثقته بنفسه وإحترامه لذاته، وتدفعه لتحقيق الكثير من الإنجازات فى موهبته.
تقوية العلاقات الاجتماعية: يمكن أن يساعد دعم موهبة الطفل المصاب بالتوحد على خلق فرص للتواصل مع الآخرين الذين يشاركونه نفس اهتماماته، ويمكن أن يكون العديد من العلاقات الاجتماعية مع الآخرين ويعزز لديه الشعور بالانتماء داخل المجتمع.
زيادة الفرص المستقبلية: تطوير موهبة الطفل تفتح له الفرص أمام الالتحاق بالعديد من الوظائف المتعلقة بموهبته حتى يستطيع أن يحقق شغفه فيها ويثبت ذاته.
كيفية التنمية:

هناك العديد من الطرق لتنمية موهبة الطفل المصاب بالتوحد، ومنها:

البرامج والفصول المجتمعية: يجب البحث عن البرامج المجتمعية أو النوادى أو الفصول الدراسية التى تلبى اهتمامات الطفل سواء كان الأمر يتعلق بالفن أو الموسيقى أو العلوم أو الرياضة، ويمكن لهذه الأنشطة أن توفر فرصًا تعليمية واجتماعية منظمة للطفل.
التعاون مع المعلمين: يجب على الوالدين أن يتعاونوا مع المعلمين والمهنيين الذين لديهم خبرة فى العمل مع الأطفال المصابين بالتوحد، للحصول منهم على إرشادات قيمة وخطط تعليمية لرعاية موهبة الطفل.
الدعم العلاجى: يمكن أن يساعد الانخراط فى علاجات مثل العلاج المهنى أو علاج النطق أو العلاج السلوكى الأطفال المصابين بالتوحد على تطوير مهاراتهم التى يمكن أن تعزز مواهبهم.
الاستعانة بالمنصات الإلكترونية: يجب البحث عن المنصات والمنتديات عبر الإنترنت والمخصصة للأفراد المصابين بالتوحد واهتماماتهم، ويمكن لهذه المنصات توفير ثروة من المعلومات والدعم والاتصالات التى يمكن الاستعانة بها فى الاهتمام بالطفل وتنمية موهبته.


قدم الفنان الشاب المتألق في الفترة الأخيرة طه دسوقي نفسه بشكل غير معتاد لجمهوره في مسلسل "حالة خاصة"، حيث جسد شخصية جادّة لشاب يحمل اسم "نديم"، تخرج في كلية الحقوق بتفوق، ويسعى خلال الأحداث إلى التدرب في مكتب محاماة.

وسعى "نديم" خلال أحداث الحلقة الأولى، إلى كسب مليون جنيه بغرض سداده لديون مكتبة "الأصدقاء" التي يعمل فيها، بما يعرضه لمواقف مثيرة.


يُعد مسلسل "حالة خاصة" فرصة لزيادة الوعي بأهمية تنمية موهبة الطفل المصاب بالتوحد، وتوفير الدعم اللازم له لتحقيق أحلامه.

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال